منتدى المحبين في الله

منتدى يعنى بشؤون الاسلامية و تبادل الاراء حول القضايا المهمة اتمنى ان يعجبكم. 
اليوميةالرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول
اعضاء منتدانا الكرام لنتحد و نعمل على تفعيل منتدانا بمواضيع والردود و لنغير الروتين انتظرو مفاجاءات و هدايا هذا الشهر و التي سيحظى بها الاعضاء النشيطين في هذا الشهر و لنرى من سيحتل المراتب الاولى

شاطر | 
 

 حديث الرسول سبحان الله

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
دلال
المديرة
avatar

انثى
القوس
عدد الرسائل : 3972
العمر : 23
الموقع : www.dalal.webobo.com
العمل/الترفيه : المسرح
المزاج : رومانسي
بلدي :
تاريخ التسجيل : 23/12/2007
نقاط : 1398
السٌّمعَة : 42
رسالة sms يدا بيد نسعى لرقي المنتدى


مُساهمةموضوع: حديث الرسول سبحان الله   الثلاثاء مايو 25, 2010 11:53 am

الكلام أو البحث القادم هو لطبيب
عيون مسلم لم يذكر إسمه ، يقول هذا الطبيب :


بسم الله الرحمن الرحيم


أما بعد فهذا الموضوع الغريب التالي ابحث فيه منذ اربع سنوات حتى أثبته
فأنا طبيب عيون وقد


تعمقت كثيرا في حديث الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم الذي يقول فيه:


( إذا سمعتم أصوات الديكه فسلوا الله من فضله فإنها رأت ملكا وإذا سمعتم
نهيق الحمير فتعوذوا بالله


من الشيطان فإنها رأ ت شيطانا)


ومن هذا الحديث يتضح لنا ...


أن قدره الجهاز البصري للإنسان محدودة ...


وتختلف عن القدرة البصرية للحمير ...


والتي بدورها تختلف في قدرتها عن القدرة البصرية للديكه ...


وبالتالي فإن قدره البصر لدى الانسان محدود لا ترى ما تحت الاشعه


الحمراء ولا ما فوق الاشعه البنفسجية ...


لكن قدره الديكه والحمير تتعدى ذلك ...




والسؤال هنا ...


كيف يرى الحمار والديك الجن والملائكة ؟???


الجواب هو ...


أن الحمير ترى الأشعة الحمراء والشيطان وهو من الجان خلق من نار أي من
الاشعه تحت لحمراء ...


لذلك ترى الحمير الجن ولا ترى الملائكة ...


أما الديكة فترى الأشعة البنفسجية والملائكة مخلوقة من نور أي من الأشعة
البنفسجية ...


لذلك تراها الديكة ..


وهذا يفسر لنا لماذا تهرب الشياطين عند ذكر الله ...


والسبب هو لأن الملائكة تحضر إلى المكان الذي يذكر فيه الله فتهرب الشياطين
....


وهذا يذكرنا بالمثل الذي يقول...


إذا حضرت الملائكة ذهبت الشياطين...


والسؤال ....


لماذا تهرب الشياطين عند وجود الملائكة ؟??


الجواب لأن الشياطين تتضرر من رؤية نور الملائكة ...


بمعنى أخر ...


إذا إجتمعت الأشعة الفوق بنفسجية والأشعة الحمراء في مكان


فإن الأشعة الحمراء تتلاشى.. !!!!!






المهم في موضعنا بل الأهم هو ...


عن ابن عباس وعن عائشة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم


( كان يرى بالليل في الظلمه كما يرى بالنهار في الضوء )


عن ابن عباس رضي الله عنه قال:


قال صلى الله عليه وسلم:


( رأ يت الملائكة تغسل حمزة بن عبد المطلب وحنظله ابن الراهب )


عن انس رضي الله عنه قال:


قال صلى الله عليه وسلم:


( رصوا صفوفكم وقاربوا بينها وحاذوا بالأعناق فوالذى نفسى بيده إني لارى
الشياطين تدخل من خلل الصفوف كأنها الحذف)


والحذف هى الأغنام السوداء الصغيرة ...






هذه الأحاديث الثلاثة تبين لنا أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يتمتع
بميزة وهي ...


في الحديث الأول / أنه كان يرى بالليل كرؤيته بالنهار ...


وهذا ما توصل إليه العلم بعد 1420 عام !!!!!


وذلك عن طريق المناظير الليليه التي ترى بالليل ...


ورغم ذلك فإن الرسول يتفوق بصريا على هذه المناظير ...


لأنه كان يرى بالليل بكل وضوح كرؤيتنا نحن بالنهار ...


أما المناظير الليليه المصنوعة الأن فإنها لا ترى بالليل بشكل واضح ...


فأكثر هذه المناظير تكون فيها الرؤيا ذات لون واحد ...


أخضر أو أحمر مثلا ....


أما في الحديث الثاني / وهو رؤيته للملائكة ...


فهذا يثبت أن الرسول صلى الله عليه وسلم كان يرى الأشعة الفوق بنفسجية ...


وإلى الأن وبعد 1420 عام لم يتمكن العلم من إختراع جهاز يرى الأشعة الفوق
بنفسجية ...


وإلا لكانوا رأو الملائكة ...




أما الحديث الثالث/ فأعتقد أنه قد إتضح لكم ولا يحتاج لشرح ...


قال تعالى (فكشفنا عنك غطائك فبصرك اليو م حديد ) الايه


قال تعالى في وصف حور العين ( وعند هم قاصرات الطرف عين) الايه


حابسات الاعين عن ازواجهن فقصرت ابصارهن على ازواجهن لا يمددن طرفا إلى
غيرهم والعين- النجل العيون ...






توضيح علمى ..






عندما اجتمعت كلمتا قاصرات وعين فى ايه واحده ...


تبادر إلى ذهنى موضوع قصر النظر ...


وهى الحاله التى لا يرى المصاب بها الا عن قرب...


وكبر حجم العدسة هو احد الاسباب الهامه لقصر النظر ...


الذى فى نفس الوقت يضفى لصاحبته حسنا وبهاء ...


وقصير النظر لا يستطيع رؤيه الاشياء البعيده بوضوح بدرجه تتفاوت بتفاوت
شدته ....


الاسراء والمعراج بالروح والجسد و البصر الخارق( بصر حديد) ..


قال تعالى لنبيه الكريم ( فكشفنا عنك غطائك فبصرك اليو م حديد ) ..


كل إنسان يوجد على بصره غطاء يمنعه من رؤية أشياء كثيرة ..


وبعد الموت يصبح بصر الإنسان قويا بعد أن يزاح هذا الغطاء عن العين ..


عندها سيرى كل شيء الجن والملائكة وغير ذلك ..






والرسول صلى الله عليه وسلم كان لديه بصر حديد وكما ورد في الأية


فإن الله أزاح عنه هذا الغطاء ليرى كل شيء { فبصرك اليوم حديد } ..


فكان يرى الملائكة ...


وكان يستطيع رؤية المصلين من وراءه ...


( اقيموا الركوع والسجود فوالله انى لاراكم من بعد ظهرى اذا ركعتم واذا
سجدتم) رواه البخارى ومسلم


وكان يرى بالليل بوضوح كما يرى بالنهار في الضوء ...


وكأن بصر الرسول صلى الله عليه وسلم هو نفسه بصر أي شخص منا بعد الممات أي
بصر حديد قوى ونافذ ...


وهو ليس بصر الجسد الحي الضعيف ...


قال الرسول صلى الله عليه وسلم :


( ان الروح اذا قبض تبعه البصر)


افهم ان الروح مفصولة عن البصر ويتبعها البصر أين ما ذهبت...


وكأنه جهاز مستقل بذاته ...


والبصر هنا هو البصر الخارق (حديد) مكشوف عنه الغطاء ...


لا اعتقد ان عين الميت هما الناظرتان للروح فتتبعانها ...


لانهما اصبحتا غير مبصرتين لكى تتبعان الروح ..


و لآنه قد ماتت الخلايا العصبيه التى تستقبل الصوره وترسلها إلى المخ




البصر العادى لدى الانسان لا يرى الملائكه والجن ( وهو نفس البصر الحديد
لكن مغطى عليه بالغطاء) ...


وعندما يزاح هذا الغطاء عند الموت سيرى الميت كل شيء ...


حتى أنه يرى روح وهي تطلع...


وأحيانا يزاح هذا الغطاء قبل اموت بدقائق أو ساعات ...


لذلك نسمع من البعض اللذين هم على فراش الموت أنهم يرون الملائكة


أو أنهم يرون الجنة إن كانو صالحين ..!!!!!


قال تعالى : (ما زاغ البصر وما طغى) الايه


والمقصود هنا بالبصر هو البصر الخارق ...


الذى استطاع به الرسول صلى الله عليه وسلم رؤيه الملائكه وعجائب الامور فى(
الاسراء والمعراج) ...


اذا الانسان يحتوى على جسد وروح وبصر مغطى عليه ...


وعندما يموت يتبقى لديه روح وبصر حديد يتبع الروح ...


سبحان الله


منقول

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://dalola.ahlamontada.com
عصفورة العشاق
مشرفة قسم اغنيتك المفضلة و منتدى العام
مشرفة قسم اغنيتك المفضلة و منتدى العام
avatar

انثى
الثور
عدد الرسائل : 494
العمر : 25
العمل/الترفيه : طالبة
المزاج : رومانسية
بلدي :
تاريخ التسجيل : 18/08/2008
نقاط : 563
السٌّمعَة : 4
رسالة sms وحيدة في حياة اخرها ممات



مُساهمةموضوع: رد: حديث الرسول سبحان الله   الأربعاء يونيو 30, 2010 2:37 pm


_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
أوقيانوس الأحزان
مشرفة قسم همسات الشباب و قسم رياض الجنة
مشرفة قسم همسات الشباب و قسم رياض الجنة
avatar

انثى
الحمل
عدد الرسائل : 1466
العمر : 24
العمل/الترفيه : طالبة
المزاج : je n'ai qu'une philosophie ètre acceptès comme je suis
بلدي :
تاريخ التسجيل : 15/01/2009
نقاط : 1471
السٌّمعَة : 307
رسالة sms إن الورود الجميله يفوح عطرها في الأرجاء
حينا نتباها بأمل البقاء
لكن حينما يأخذ القدر منها الأمل
نراها تودع قطرات الصباح
فنرة نسمات الصباح
ترتشف حبات الندى
باكيه منتحبه
على الأمل الذي:
ضـــــــــــــاع



مُساهمةموضوع: رد: حديث الرسول سبحان الله   الخميس يوليو 29, 2010 11:27 am

الله يكرم رسوله بالمعجزات وهذا دلائل وبراهين واضحه

وجزاك الله خير على نقل هذا الموضوع الطيب
تحيآتي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
دلال
المديرة
avatar

انثى
القوس
عدد الرسائل : 3972
العمر : 23
الموقع : www.dalal.webobo.com
العمل/الترفيه : المسرح
المزاج : رومانسي
بلدي :
تاريخ التسجيل : 23/12/2007
نقاط : 1398
السٌّمعَة : 42
رسالة sms يدا بيد نسعى لرقي المنتدى


مُساهمةموضوع: رد: حديث الرسول سبحان الله   الخميس يوليو 29, 2010 4:05 pm


_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://dalola.ahlamontada.com
 
حديث الرسول سبحان الله
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى المحبين في الله :: مجال الدعوة :: عذب الكلام لخير الانام-
انتقل الى: