منتدى المحبين في الله

منتدى يعنى بشؤون الاسلامية و تبادل الاراء حول القضايا المهمة اتمنى ان يعجبكم. 
اليوميةالرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول
اعضاء منتدانا الكرام لنتحد و نعمل على تفعيل منتدانا بمواضيع والردود و لنغير الروتين انتظرو مفاجاءات و هدايا هذا الشهر و التي سيحظى بها الاعضاء النشيطين في هذا الشهر و لنرى من سيحتل المراتب الاولى

شاطر | 
 

 مش عارف أتغير

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
امير الظلام
عضو ممتاز
عضو ممتاز
avatar

ذكر
الميزان
عدد الرسائل : 266
العمر : 29
العمل/الترفيه : معهد حاسب الى ولغات
المزاج : الرومانسية
بلدي :
تاريخ التسجيل : 29/08/2008
نقاط : 35
السٌّمعَة : -1
رسالة sms سارع لكتابة رسالتك في بيانتك الشخصية


مُساهمةموضوع: مش عارف أتغير   الإثنين نوفمبر 03, 2008 9:42 am

مش عارف أتغير
أن هناك أربعة مشاكل أساسية سبب"مش عارف اتغير"
أول مشكلة هى :

1)أنـــــت ,, نعم أنت نفسك لا تريد التغيير بجد
لابد أن تكره الذنب وإلا مش هتقدر تتغير بجد
إذا لم تقدر على صيام النهار و قيام الليل فاعلم أنك محروم كبـــــلتك ذنوبك
طيب كيف نكره الذنب؟؟؟
فى حاجتين :
اول حاجة: أن تعلم أن الذنب هو سبب النكد و الهم و التعسير
و تستشعر ان الله يتطلع على ما فى قلبك ,, اترضى ان يرى ما يكره!!!!
ثانى حاجة : الدعــــــــــــــــاء

اللهم باعد بينى و بين خطاياى كما باعدت بين المشرق و المغرب , اللهم نقنى من خطاياى كما يُنقى الثوب الأبيض من الدنس , اللهم اغسلني من خطاياى بالماء و الثلج و البرد
(آميــــــــــــــــــــن)
ثانى مشكلة:

2) تعلق القلب بالذنب
المشكلة دى اللى بينتج عنها إنك تفضل تجيب مببرات لنفسك
"أصل هأعمل إيه؟" و الحياة كلها فتن و ....
من الكبائر أن يفعل الرجل الذنب فيحتقره
اعرف إن بالمببرات عمرك ما هتتغير , الاعتراف ركن من أركان التوبة
إن العبد إذا اعترف و تاب تـــــــــــــــــــــــاب الله عليه
وإياك أن يكون هناك ( ذرة تسخط ) قافله بينك و بين ربنا سبحانه و تعالى
((إن الله لا يظلم مثقال ذرة))
مش مطلوب منك غير قرار و بعده ثبااات
3) الفهم الخاطئ
احنا اتربينا كدا ....
وفلسفة المجتمع كأنها تقول إن الدين سجن، و أن النجاح عندنا بالشهادة و مستوى الثقافة
وان يكون لك اسم بين الناس
ومتربيناش على إن أهم حاجة أن يكون لك اسم عند الله
فيكون هناك صراع بين الدين و بين اللى اتربييت عليه
انظروا إلى تربية النبي صلى الله عليه و سلم لأصحابه
كانوا بيعملوا "موبقات " و اصبحوا افضل خلق الله
كيف نحقق ذلك ؟؟؟؟؟
1-عزلة شعورية :
مثلما كانت دار الأرقم بن أبى الأرقم كالحضّانة الإيمانية للصحابة
فلازم يكون عندك وقت معين تخلو فيه بالله عز وجل : دعاء، مناجاه ....
2-العقيدة :
مش معناها تقرأ كتاب عقيدة و انتهى الموضوع
لا! لازم تعرف هو – جلّ فى علاه - مين؟ وإنت مين؟ وتعرف إنت عايش ليه؟
3-التزكية بالقرآن
4- فكر في هدفك
إيمانى أم دنيوى؟
5- صحح نواياك
لازم تعرف إنك فى قبرك هتُسأل :
من ربك؟
ما دينك؟
من نبيك؟
مش من زوجتك و كم مرتبك !!!
فصحح نواياك من الآن
رابع مشكلة تقابلنا اثناء محاولات التغيير
4) التسويف و التردد
فلا بد من وجود الرغبة و اليقين بضرورة التغيير حالاً
وذكر الشيخ هذة المعادلة:
رغبة + معرفة + ممارسة + استمرار= تغييـــر
أخيراً تذكروا
يقول الله == > عليك البداية و علينا التمام
و يجب أن نحسن الظن بالله إنه هيمكننا من الإلتزام إن شاء الله
فهيا جمييييييييعا نبدأ من الآن الآن
نحن والله نحب الله و نحب الإلتزام و نخشي النار و نرجو الجنه
فإن شاء الله سيساعدنا


شكر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
دلال
المديرة
avatar

انثى
القوس
عدد الرسائل : 3972
العمر : 23
الموقع : www.dalal.webobo.com
العمل/الترفيه : المسرح
المزاج : رومانسي
بلدي :
تاريخ التسجيل : 23/12/2007
نقاط : 1398
السٌّمعَة : 42
رسالة sms يدا بيد نسعى لرقي المنتدى


مُساهمةموضوع: رد: مش عارف أتغير   الأربعاء نوفمبر 05, 2008 3:35 am

و كما يقول المثل " من جد وجد و من زرع حصد "
افدتنا حقيقة بهذه المعلومات

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://dalola.ahlamontada.com
**"// HELL BOY//""**
عضو ممتاز
عضو ممتاز
avatar

ذكر
الميزان
عدد الرسائل : 2242
العمر : 23
الموقع : www.tokiohotelofficial.ning.com
العمل/الترفيه : الانتقام
المزاج : مدمن على النتقام
بلدي :
تاريخ التسجيل : 18/01/2008
نقاط : 137
السٌّمعَة : 3
رسالة sms سارع لكتابة رسالتك في بيانتك الشخصية


مُساهمةموضوع: رد: مش عارف أتغير   الأربعاء نوفمبر 05, 2008 3:51 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.prorat.com
امير الظلام
عضو ممتاز
عضو ممتاز
avatar

ذكر
الميزان
عدد الرسائل : 266
العمر : 29
العمل/الترفيه : معهد حاسب الى ولغات
المزاج : الرومانسية
بلدي :
تاريخ التسجيل : 29/08/2008
نقاط : 35
السٌّمعَة : -1
رسالة sms سارع لكتابة رسالتك في بيانتك الشخصية


مُساهمةموضوع: رد: مش عارف أتغير   الخميس نوفمبر 06, 2008 5:03 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
دلال
المديرة
avatar

انثى
القوس
عدد الرسائل : 3972
العمر : 23
الموقع : www.dalal.webobo.com
العمل/الترفيه : المسرح
المزاج : رومانسي
بلدي :
تاريخ التسجيل : 23/12/2007
نقاط : 1398
السٌّمعَة : 42
رسالة sms يدا بيد نسعى لرقي المنتدى


مُساهمةموضوع: رد: مش عارف أتغير   الخميس نوفمبر 13, 2008 4:55 am

ننتظر ردود باقي الاعضاء

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://dalola.ahlamontada.com
اميرة الاذواق
عضو ممتاز
عضو ممتاز
avatar

انثى
العقرب
عدد الرسائل : 1430
العمر : 23
العمل/الترفيه : élève
المزاج : من اكثر الاخطاء التي يرتكبها الانسان في حياته كانت نتيجة لمواقف كان من الواجب فيها ان يقول لا فقال نعم
بلدي :
تاريخ التسجيل : 01/09/2008
نقاط : 136
السٌّمعَة : 8
رسالة sms سارع لكتابة رسالتك في بيانتك الشخصية


مُساهمةموضوع: رد: مش عارف أتغير   الخميس نوفمبر 13, 2008 6:51 am

شكر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
امير الظلام
عضو ممتاز
عضو ممتاز
avatar

ذكر
الميزان
عدد الرسائل : 266
العمر : 29
العمل/الترفيه : معهد حاسب الى ولغات
المزاج : الرومانسية
بلدي :
تاريخ التسجيل : 29/08/2008
نقاط : 35
السٌّمعَة : -1
رسالة sms سارع لكتابة رسالتك في بيانتك الشخصية


مُساهمةموضوع: رد: مش عارف أتغير   الإثنين نوفمبر 17, 2008 7:22 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مش عارف أتغير
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى المحبين في الله :: الشباب و قضايا المجتمع :: مشاكل و حلول-
انتقل الى: